نموذج طلب سكن وظيفي في قطاع التربية

نموذج طلب سكن وظيفي في قطاع التربية

نموذج طلب سكن وظيفي في قطاع التربية

تتم منح سكن وظيفي للمعلم في قطاع التربية الحكومية التي تعمل على إداراتها الوزارة، وهذا يتم بنموذج طلب سكن وظيفي في قطاع التربية بموجب عقد الانتفاع الذي يتم إبرامه ما بين المعلم التي يرغب في الحصول على ذلك السكن، وبين الجهات التعليمية التي يجب أن تقوم بالتصديق على طلب السكن المراد الإقامة به.

نموذج طلب سكن وظيفي في قطاع التربية

قبل التحدث عن كيفية كتابة نموذج طلب سكن وظيفي في قطاع التربية، دعونا نتعرف قليلا على أهم الشروط والمعلومات التي تختص بالسكن الوظيفي، والذي يتم إصداره من طرف اللجنة المشكلة في مديرية التربية والتعليم، واليكم فيما يلي بعض المعلومات المطروحة.

ما معنى سكن وظيفي في قطاع معين؟

يتم تعميم تلك الفكرة على جميع القطاعات المغربية وفي الكثير من الدول العربية، وهو عبارة عن سكن يتم إنشاؤه أو استجاره بغرض إقامة الموظفين فيه، سواء كان ذلك الموظف متزوجا ويعول أسرته أو إذا كان أعزب، وذلك وكما ذكرنا أعلاه يتم من خلال التوقيع على عقد الانتفاع المبرم بين الطرفين.

مَن هم الأشخاص المنتفعون من السكن الوظيفي؟

حرصت المملكة المغربية على الموافقة على منح سكن وظيفي للمعلم الذي قد تم تعيينه في مؤسسة تعليمية حكومية لا تتبع إلا للوزارة وذلك في جميع المجالات التعليمية، حيث يتم منح هذا السكن بغرض الإقامة فقط، ويحق للمعلم أن يقوم بالسكن الوظيفي مع زوجته وأولاده إلى حين انتهاء المدة المحددة.

كما قامت الوزارة بالموافقة على منح سكن وظيفي للمعلم الذي له أولاد ولم يتسن لهم الزواج، بالإضافة إلى أحقية الإقامة في السكن لكل من الأخت المطلقة أو التي لم تتزوج بعد، كما يحق للأب والأم السكن مع المعلم وهذا الأمر لا يخالف القانون المغربي علي حسب ما ذكر من المواد المنصوص عليها.

 نموذج طلب سكن وظيفي في حالة وجود شكوى

في الكثير من الأحيان قد تقوم الجهات القانونية بإرسال أمر تلزم فيه المقيمين داخل السكن بضرورة الإسراع في إخلاء الشقة لبعض الأسباب القانونية، وهنا فإن من حق المنتفع بالسكن بتقديم شكوى يشير فيها إلى بعض الأسباب التي قد لا تمكنه من الخروج من الشقة، واليكم فيما يلي نموذج يمكن تقديمه لذلك الغرض.

أولا: كتابة البيانات الأولية

في بداية النموذج يجب أن تحرص على كتابة البيانات أسفل بعضها البعض، حيث يجب كتابة اسم المدينة التابعة لك والتي تعمل بها، وإلى جوارها يجب أن تتم كتابة التاريخ وتلك هي الفقرة الأولى، وفي الفقرة التي تليها يجب كتابة اسم الشخص الذي يقيم في السكن ثم كتابة العنوان التابع له.

ثم يجب كتابة اسم المرسل إليه في المنطقة المحددة، وأخيرا يجب كتابة اسم الموضوع الذي سوف يكون عليه السكن سواء كان الطلب بخصوص استعطاف أو طلب للحصول على سكن وظيفي، وفي النهاية نقوم بالسلام على مولانا الإمام.

ثانيا: كتابة مضمون الطلب

في بداية الطلب يجب كتابة الدرجة الوظيفية للموظف والتاريخ، ثم يبدأ مقدم الطلب في كتابة التفاصيل التي قد حدثت وقد جعلته يلجا إلى تقديم لك الشكوى، مثل أنه قد تفاجئ بإصدار دعوى باستعجال خروجه من السكن أو ما شبه ذلك، يجب كتابة تنويه عن الإعلان المذكور والملف بالعدد ورقم الأمر والتاريخ.

مع ضرورة كتابة أن السكن هو الملجأ الأخير للمقيمين في داخله إلى حين إيجاد سكن آخر بحسب المدة المذكورة في العقد، ويجب كتابة كلمات التعهد بالاستعداد للخروج من السكن ثم كتابة التاريخ المقترح بالخروج ثم يتم التوقيع.

ملحوظة هامة: يجب إرفاق صورة شمسية من الأمر وسورة شمسية من عقد الكراء وصورة شمسية من رسالة مضمونة الوصول.

مواضيع ذات صلة:

أنواع السياحة في المغرب

الحرف والصنائع المرتبطة بفن العمارة المغربية

مغارة هرقل

المشاركة السابقة

نموذج التزام السكن

المشاركة التالية

الفخار المغربي

مقارنة العقارات

قارن