نموذج التزام السكن

نموذج التزام السكن

نموذج التزام السكن

نموذج التزام السكن يعد واحدا من أهم الوثائق التي يحتاجها الكثير من الأشخاص في أمور متعددة، حيث إن الدولة لا تشترط تقديم هذا النموذج للذكور فقط، وإنما يطالب باستخراجه للإناث والذكور من جميع الأعمار، وعادة ما يرغب الجنسان في استخراجه بهدف الحصول على البطاقة الوطنية.

نموذج التزام السكن

تحرص المملكة المغربية وتفرض على جميع رعاياها الالتزام التام بكافة القوانين التابعة لها، وفيما يختص بتقديم نموذج التزام السكن فلابد من تقديمه وكتابته للجهات المختصة دون خطأ في ترتيب الفقرات أو الصياغة، واليكم فيما يلي أهم المعلومات التي قد يتساءل عنها الكثير حول كيفية الكتابة المستند:

كيفية كتابة النموذج

قبل البدء في سرد تفاصيل الكتابة علينا أن نعلم أن الشخص الذي يجب يقوم بكتابة النموذج هو ولي الأمر ليكون هو الوصي على صاحب الطلب، واليكم فيما أهم التفاصيل حول كتابة كيفية النموذج:

أولا: كتابة الاسم والتاريخ

في بداية الأمر نبدأ كتابة نموذج التزام السكن بالتوقيع الذي يختص بالشخص الذي يرغب في تغيير البطاقة ولا يتم قبول الطلب إلا من خلال هذا الشخص فقط، ويجب توقيع الاسم بالكامل بشكل واضح سواء كانت الموقع رجل أو سيدة.

عند الانتهاء من الخانة الأولى نقوم بالنزول الخانة الثانية أسفلها، حيث تتم كتابة التاريخ الفعلي الذي قد تم تقديم الطلب فيه، ويشترط أن تتم كتابة التاريخ بأرقام واضحة حتى يتبين وقت صدور الطلب للجهات التي سوف يتم إرسال الطلب إليها.

ثانيا: كتابة البيانات الخاصة بمقدم الطلب

سواء كان نوع الجنس كما ذكرنا أعلاه فيجب أن تتم كتابة رقم البطاقة الوطنية للمذكور اسمه بالأرقام المثبتة لديها، مع العلم أن الأمر يحتاج إلى الكثير من التركيز عند كتابة تلك الخانة لأن البطاقة سوف يتم الكشف عنها لاحقا لقبول الطلب والتأكد من شخصية المتقدم وهذه هي الخانة الثالثة.

في الخانة الرابعة يشير نموذج التزام السكن إلى ضرورة كتابة العنوان الخاص بالمتقدم، وعلى غرار البيانات السابقة يجب كتابة عنوان حامل الطلب بالكامل ودون كتابة أي أخطأ أو تلاعب، حيث يمكن للجهات المختصة الاستدلال على العنوان من خلال رقم البطاقة الوطنية.

ثالثا: كتابة التعهد

بعد الانتهاء من كتابة كافة البيانات الخاصة بالنموذج نقوم الآن بالدخول في كتابة تفاصيل التعهد، حيث يستشهد صاحب الطلب بموجب الوثيقة التي قد تم التصديق عليها من طرف المصالح الحكومية المختصة والتي تتبع الضمانات الفعلية والقانونية.

يتم التعهد من طرف الشخص بأن يقوم بالالتزام بجميع القوانين المطروحة، مع كتابة تأكيد يؤكد بأن ذلك الشخص بكامل قواه العقلية ولا يشتكي من أي مرض نفسي، وهذا الإقرار يجب كتابته ليتم إثباتا إلى أن ذلك الشخص مؤهل للحصول على البطاقة مع ضرورة كتابة الاسم.

رابعا: إعادة كتابة البيانات

مرة أخرى يجب كتابة التاريخ ورقم البطاقة والعنوان مع ضرورة كتابة ما يثبت أن الشخص المراد استخلاص البطاقة له يسكن معه في نفس العنوان المذكور في النموذج، وذلك لكي يتم الاستدلال على ذلك الشخص عند طلبه في أي وقت.

خامسا: النهاية

في النهاية يجب كتابة المدينة التي قد تم التحرير الذي قد تم فيه كتابة النموذج، ثم يجب كتابة التاريخ الذي قد تميت كتابته فيه، وأخيرا يجب كتابة التوقيع الخاص بالشخص الذي قد قام بكتابة النموذج المراد بها استخرج البطاقة التعريفة لفتى أو الفتاة

ملحوظة هامة: من اجل التعرف على كيفية كتابة النموذج بصيغة المطلوبة من الجهات المختصة يمكنك أن تقوم بالضغط على هذا الرابط.

 

 

 

مقارنة العقارات

قارن