مناطق سياحية في المغرب غير معروفة

مناطق سياحية في المغرب غير معروفة

مناطق سياحية في المغرب غير معروفة

يزيد الإقبال على المملكة المغربية يوما بعد يوم، وقد يرجع السبب في ذلك إلى وجود عوامل جذب متعددة قد حرصت الجهات المختصة على تطوير جميع مناطق سياحية في المغرب داخل المدن الكبرى، مثل مدينة الرابط ومراكش وغيرها من المدن المشهورة على المستوى الدولي والمحلي.

مناطق سياحية في المغرب غير معروفة

علي الجانب الآخر فقد يوجد مناطق سياحية في المغرب ما زالت غير معروفة على الإطلاق، وذلك برغم من احتوائها على أجمل المعالم التي يمكن أن تشاهدها على الإطلاق، وقد يرجع السبب في عدم معرفة تلك المناطق إلى بعدها عن التجمعات الاجتماعية أو عن النجاح في تكوين عوامل الجذب السياحي المناسب لها، ولهذا فقد حرصنا في ذلك المقال على إبراز جمال تلك المناطق التي تكون على النحو التالي:

بحيرة بين الوديان

البحيرة تعتبر من إحدى البحيرات الصناعية التي تقع تحت مسمى مناطق سياحية في المغرب حيث يأتي عدد لا بأس به من السياح لزيارة ولكنه ليس بقدر الكافي، والبحيرة تتميز باحتواتها على جمالا طبيعيا يجذب الانتباه إلى كل من يراها، والجدير بالذكر أن البحيرة عن تجمع نهر احنصال ونهر وادى العبيد.

ولا يمكن تخيل جمال المنظر عندما تعبر قنوات البحيرة العديد من الجبال حتى تتمركز في المركب الهيد وكهربائي لتغمر الآلاف الهكتارات في سهول تادلة إلى جهة تانسيفت داخل قلعة السراغنة، وقد يرجع تاريخها إلى 71 عاما حين فكر الاستعمار الفرنسي في بنائها، ولقد استمرت أعمال البناء لمدة سنتين إلى أن انتهت في 1953 م.

مدينة كمليمة

عند البحث عن مناطق سياحية في المغرب للحصول علي بعض الهدوء والراحة يمكنك الذهاب إلى كمليمة المدينة الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها 16419 نسمة، وبالتالي فإن السياحة في تلك المدينة هي من الأنشطة المفضلة لدى بعض الزوار الذين تستهويهم فكرة التنزه والسير في الأماكن الوعرة التي يمكنك التوغل بها من خلال السيارات الضخمة أو الجمال وغيرها من الوسائل الأخرى.

ولمحبي زيارة الأماكن التاريخية فإن المدينة تحتوي علي قصر كمليمة إلى يقع في مدخل نهر غريس. حيث يمكنك مشاهدة أجمل بساتين النخيل بجنوب المغرب، كما يمكنك أخذ جولة رائعة من خلال التجول لمشاهدة حقول الزيتون التي توجد على جانبي المكان.

قرية تافيدنا

إذا كنت من هواة صيد الأسماك سواء بمفردك أو مع أصدقائك، يمكنك الذهاب الى قرية تافيدنا التي تحتوي على خليج وشاطئ ذات رمال ناعمة، ويضع ذلك الخليج ضمن قائمة مناطق سياحية في المغرب غير معروفة لأنها عبارة عن منطقة معزولة تبعد عن مدينة الصنوبرة بحوالي ستين كيلو متر مربع.

وتعتبر القرية من إحدى القرى التي يتوافد إليها بعض السياح في أحيان مختلفة لمشاهدة الصيادين وهم يحرصون على تجهيز أعمال الصيد لديهم للبدء في صيد الأسماك، كما يسمح للسياح بممارسة رياضة الصيد بشكل جماعي أو بشكل منفرد.

قرية بيليونش

القرية هي الأخرى من إحدى القرى التي تختص بصيد الأسماك وهي تبعد عن مدينة الفنيدق بمسافة عشرة كيلو متر، وعلى الرغم من أن القرية تحتوي على أجمل الشواطئ في المغرب إلا أنها ما زالت غير معروفة إلى وقتنا هذا.

وتشير المصادر إلى أن السبب في عزل تلك المنطقة عن السياحة يرجع إلى صعوبة الوصول إلى المكان بسبب عدم صلاحية الطريق للسير، والجدير بالذكر أن المكان هاد للغاية وغالبا ما يذهب السياح إلى هناك بغرض تناول الأسماك المشوية التي يتم طهوها على جانبي الشواطئ أو أنهم يقومون بممارسة السباحة والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية.

مواضيع ذات صلة:

أنواع السياحة في المغرب

الحرف والصنائع المرتبطة بفن العمارة المغربية

مغارة هرقل

 

 

المشاركة السابقة

مشاكل الكراء بدون عقد

المشاركة التالية

نموذج التزام السكن

مقارنة العقارات

قارن