مدن المغرب السياحية

مدن المغرب السياحية

مدن المغرب السياحية

كانت المغرب وما زالت من أجمل الدول التي تجذب انتباه ملايين السياح على مدار الآلاف من السنوات، وقد يرجع السبب في زيادة الإقبال السياحي على تلك المملكة إلى موقعها المتكامل الذي يجعلها من أهم الدول المسيطرة على المجال السياحي والتجاري حيث إنها تحتوي على أهم مدن المغرب السياحية.

مدن المغرب السياحية

في ظل التطورات التي قد شهدتها المملكة فقد تغيرت مدن المغرب السياحية بشكل كبير، إلى أن أصبحت جميع المدن جاهزة تماما لاستقبال جميع الزوار على مدار السنة، حيث يفضل السياح زيارة المدن التاريخية العريقة التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، واليكم فيما يلي بعض المعلومات حول أهم المدن التي تختص بالسياحة في المغرب.

أولا: مدينة مراكش

تعتبر مدينة مراكش من أهم مدن المغرب السياحية التي لا تخلو من النشاط والازدحام على مدار اليوم، حيث يمكنك زيارة جامع الفناء والسوق الرئيسي الذي يحتوي على جميع المشتريات التي لا يمكن أن تجدها في مكان آخر.

 وإذا ما حل الليل يمكنك الاستمتاع بوجبة شهية في داخل أحد الأكشاك الموجودة في كل مكان، وتعتبر مدينة مراكش من أهم المدن التي تحتوي على آثار يعود تاريخها من القرن الثاني عشر إلى القرن الرابع عشر مثل مسجد الكتيبة وقصر باهيا اللذين يعتبران من أقدم المعالم الأثرية.

ثانيا: مدينة فاس

كانت فاس هي العاصمة الرسمية للمملكة وبالتالي فإنها تعبر على التاريخ الأصيل والثقافة التي لا مثيل لها، وفي جميع الأحوال فإن الإقبال السياحي على المدينة كبير للغاية لأنها تحتوي على أشهر المناطق الجذابة، حيث يمكنك التنزه لساعات طويلة للاستمتاع برياضة المشي ومشاهدة أجواء مليئة بالحب وحسن التعامل.

وإذا كنت من محبي مشاهدة بعض المعالم الأثرية فيمكنك الاستمتاع بمشاهدة المدرسة الإسلامية التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر، كما يمكنك الاستمتاع بزيارة أقدم المدابغ التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر.

ثالثا: مدينة أصيلة

علي الرغم من أنها لا تأتي بحجم المدن السابق ذكرها، إلا أنها تعتبر من أهم المدن التي ينجذب إليها الوافدون من كل مكان، وذلك لأنها تحتوي على طابع خاص يجمع ما بين الثقافة المغربية والإسبانية نظرا لطول فترة الاحتلال الذي قد كان قائما.

حيث إن جدران المدينة تكاد تنبض بالحياة لكثرة ألوانها الزاهية وشوارعها المرصوفة، حيث يمكنك أخذ جولة سياحية بإحدى الدراجات والتمتع بجمال ما لا يمكن أن تتخيله من المناظر الطبيعية التي تعبر عن جمال الطبيعة في المدينة.

رابعا: مدينة الدار البيضاء

كانت الدار البيضاء من إحدى المدن الواقعة تحت سيطرة الاستعمار وذلك منذ حوالي 80 عاما، ولقد شاهدت الكثير من الصراعات التي قد أثرت عليها إلى حد كبير.

 ولكننا في الوقت الحالي قد نرى أن المدينة قد تغيرت بالكامل، حيث الجهات المختصة قد حرصت على جعل المدينة تجمع ما بين الحاضر المتمثل في تنشيط الحركة التجارية باعتبار أن المدينة من أقوى المدن التي لها مركزا تجاريا مرموقا.

وبين اهتمام الدولة بتطوير المراكز السياحية مما قد جعلها من أهم المدن التي تجذب أكبر عدد من السائحين لمشاهدة عبق التاريخ: المتمثل في احتوائها على مجموعة رائعة من الآثار التي تحتوي على هندسة معمارية مزخرفة بالألوان، والأساليب الاوروبية القديمة. كما أن المدينة تحتوي على العديد من المتنزهات والمقاهي التي تقدم أشهر المشروبات لديها للزوار، سوف تشعرك تلك المدينة بالفعل بأنك قد رجعت بالزمن لتشهد حقبة زمنية تجمع بين الخيال والسحر والواقع.

مواضيع ذات صلة:

أنواع السياحة في المغرب

الحرف والصنائع المرتبطة بفن العمارة المغربية

مغارة هرقل

 

المشاركة التالية

مشاكل الكراء بدون عقد

مقارنة العقارات

قارن