أحسن مدينة في المغرب

أحسن مدينة في المغرب

أحسن مدينة في المغرب

وفقا لما جاء من مصادر فقد فازت مدينة مراكش بالمركز السابع ضمن قائمة أحسن مدينة في المغرب بل وعلى مستوى العالم أيضا، ولقد تم تصنيف تلك القائمة من اصل ثلاث وخمسين مدينة على مستوى العالم، وذلك كما ورد ضمن مجلة تايم أوت، وهذا ليس من الناحية السياحة فقط وإنما قد تميزت تلك المدينة بذلك المركز نظرا لما توفره من راحة واستقرار لجميع المواطنين.

مراكش أحسن مدينة في المغرب

في كل عمل تقوم مجلة تايم أوت بعمل إحصائيات شاملة حول أفضل المدن العالمية على حسب عدة قياسات معينة، وإذا تحدثنا عن العام الماضي فقد كان الاعتماد الكلي في نسب القياس على المهارة والخبرة في التعامل مع فيروس كورونا.

ولكن في هذا العام كانت مراكش أحسن مدينة في المغرب بحسب قياسات الأنشطة المختلفة التي تقديمها المدينة للزوار والمقيمين بها، ولقد تم الاستقرار على قرار منحها ذلك اللقب نظرا للبحوث التي أجارتها المجلة على أرض الواقع والتعرف على المميزات التالي:

مراكش وإعادة الأنشطة الجيدة

أحسن مدينة في المغرب بدأت تفتح أبوابها من جديد لممارسة الأنشطة التي قد توقفت لفترة طويلة، وبحسب المقابلة التي قد قامت بها المجلة والتي تضمنت 20 ألف مقابلة تم إجراؤها مع المواطنين لعمل بحث شامل على نطاق موسع، ولقد تمت الإشارة إلى أن المدينة تتميز بالحياة الليلية التي تملؤها الحيوية والمتعة.

وذلك من خلال احتوائها على أفضل المطاعم والفنادق الفاخرة التي تقدما أشهى المأكولات وتلبي أفضل الخدمات، وبالإضافة إلى ذلك فإن المدينة تحتوي على أنشطة ثقافية متعددة تكمن في احتوائها على أفضل المتاحف والأنشطة الفنية.

مراكش أفضل خيارا للعيش والاستقرار

عند تجول العاملين في المكان بغرض الاستكشاف، وجد الباحثون أن أحسن مدينة في المغرب وهي مراكش ليس مملة على الإطلاق في حالة الرغبة في العيش بها، وذلك لأن إدارة المدينة تحت إشراف الحكومة قد قامت بالاهتمام بالمرافق العامة، من أهمها الاهتمام بطرق النقل بشتى أنواعها وجعلها جيدة، وهذا إلى جانب الاهتمام بالبيئة والمرافق الطبية لسلامة صحة المواطنين.

مراكش أحسن مدينة في المغرب للسياحة

تشير الإحصائيات الأخيرة التي بدأت في أوائل عام 2022 م إلى أن المدينة قد وصل إليها عشرات الآلاف من السياح من جميع دول العالم كما كان الأمر قبل الوباء، حيث يتم توافد الزيارات من البرتغال وبلجيكا وبريطانيا وغيرهم من الدول، وبصفة خاصة يتوافد السائحون من فرنسا على المغرب بكثرة وربما قد يرجع السبب في ذلك إلى سهولة التعامل بسبب اللغة الفرنسية وتداولها في البلاد.

مميزات السياحة في مراكش

وفي جميع الأحوال فإن انجذاب السياح إلى مراكش لا يمكن أن يأتي من فراغ، حيث يتوافد السياح عليها للتمتع بالمميزات التالية:

أولا: مراكش مدينة لا تنسى حيث يمكنك من خلال زيارتها الاستمتاع بمشاهدة العمارة المغربية التي تتنوع ما بين العمارة الأندلسية والإسلامية، بالإضافة إلى زيارة أماكن التسوق التي تحتوي على الأسواق الملونة التي تضم مجموعة رائعة من المنتجات.

ثانيا: يتمتع السياح بإتاحة الفرصة للتمتع برياضة المشي في وسط الحدائق الرائعة، واكتشاف الساحات الداخلية التي تشعرهم بالهدوء النفسي، حيث يمكنهم التنزه في حدائق ماجوريل الشهيرة، والتجول في الأزقة المتعرجة والتي يمكنك من خلالها مشاهدة المساجد التاريخية.

في الختام تسمح الحكومة المغربية بزيارة مراكش وجميع المدن المغربية ولكن مع الأخذ في الاعتبار بالمحافظة على جميع الإجراءات الاحترازية التي لا يمكن الاستغناء عنها تحسبا للانتشار الوباء مرة أخرى.

مواضيع ذات صلة:

مسجد الحسن الثاني

العمران في الدولة المرينية

وليلي

مسجد الكتبية

المشاركة التالية

أطول نهر في المغرب

مقارنة العقارات

قارن