نصائح مهمة قبل شراء الشقة

نصائح مهمة قبل شراء الشقة

نصائح مهمة لمن يرغب في شراء شقة

يقع الكثيرون ضحية لعمليات بيع غير ملائمة لاحتياجاتهم، ويكتشفون لاحقًا خطأ اختيارهم للوحدة السكنية. وذلك بسبب ثأترهم بالاعلانات او الحوافز المادية أو باراء اقاربهم.

تفاديا لذلك عليك ان تحدد المعايير التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء شقة أو منزل جديد.

تختلف المعايير التي عليك مراعاتها والاهتمام بها في حال كانت غايتك شراء بيت جديد عن تلك الواجب مراعاتها إذا رغبت بالاستئجار، كما وأن هنالك نصائح عند شراء بيت جاهز أو بيت على المخطط، أي ضمن مشروع لا يزال قيد الإنشاء. تتفاوت المعايير وتختلف لكل حالة، لذلك نقدّم لك في هذا المقال مجموعة نصائح عند شراء شقة جديدة أو منزل جديد.

لا تستعجل الشراء:

ابحث جيدًا ثم اسأل عن المنطقة وموقعها، انظر الى طبيعة السكان فيها، و احرص على توفرها على المرافق الضرورية.

من أهم ما عليك اتباعه من نصائح عند شراء بيت جديد هو ضرورة البحث عن الأشخاص سبق لهم الشراء أو الاستئجار في نفس المنطقة أو الحي، إذ يمكنهم مساعدتك في جمع أهم المعلومات عن المنطقة كي تتمكّن من المقارنة بين.

معاينة العقار ميدانياً:

لا غنى عن توجهك إلى العقار ومعاينته بنفسك للتأكد من سلامته. قد يجنبك فحص المنازل قبل الشراء العديد من المتاعب، حيث يمكنك التأكد من عمر البناء والتقسيمات الداخلية وعدد الغرف ومساحاتها بشكل أدق، كما ويمكنك الاطّلاع على صيانة العقار بالمجمل، فحاول التدقيق على كافة التفاصيل.

مقارنة أسعار السوق:

تعاون مع أصحاب الخبرة في السوق لمعرفة مؤشرات الأسعار حالياً، إذ من الضروري الاطّلاع على متوسط الأسعار قبل المباشرة بالشراء، إذ تساعدك هذه الاستطلاعات على تجنّب أي عمليات احتيال أو رفع غير مبرّر في أسعار العقارات.

موقع العقار:

تعتبر دراسة موقع العقار من أهم النقاط في قائمة نصائح عقارية، إذ يفضّل الجميع العقارات القريبة من المرافق والخدمات، إلى جانب مجموعة أخرى من النقاط ضمن نصائح عند شراء شقة جديدة أو منزل جديد، منها:

  • قرب العقار من الطرق الرئيسية
  • المستشفيات المتوفرة في المنطقة
  • محلات السوبرماركت
  • المدارس والجامعات
  • هل تفضل المناطق القريبة من البحر أم لا
  • قرب العقار من الحدائق العامة والترفيهية
  • توفر المواصلات في المنطقة وقربها من محطات الحافلات والمترو وانتشار سيارات الأجرة.

الإجراءات القانونية:

إلى جانب هذه المجموعة من نصائح لشراء بيت جديد، يجب أن تكون على دراية بكافة تفاصيل الإجراءات اللازمة لإتمام عملية شراء عقار قانونياً، او ان تصطحب معك خبيرا من اختيارك.

لاشك ان اتباعك لهذه النصائح سيجنبك الكثير من المشاكل و سيجعلك تقتني شقة الجديدة وانت في كامل الثقة لانك تعرف ماذا تريد، كما ان النصيحة الاخيرة ستنجيك من المحتالين الذين يتربصون بكل مشتر ليست له خبرة.

المشاركة التالية

نصائح لشراء السكن

Compare listings

قارن