تصميم منزل

تصميم منزل

تصميم منزل

العثور على تصميم المنزل المناسب

إذا كان شراء منزلك الأول يمثل علامة فارقة ، فإن تصميمه و  بناءه يعد مشروعا عملاقا، واستثمارا ناجحا.

لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن هذا النوع من المشاريع بل عليك ان تخطط له  بشكل صحيح. سواء كنت تخطط  لتصميم و بناء المنزل الذي كنت تحلم به طوال حياتك ، أو مكانًا لتربية الأسرة فيه ، أوقضاء عطلة تقاعد للاسترخاء، فأنت تحتاج أن يكون لديك التصميم الصحيح لجعل حلمك حلمًا واقعا.

للتأكد من أنك ستحب منزلك الجديد لسنوات عديدة قادمة، فأنت تريد أن تكون لديك رؤية واضحة للمنزل النهائي في وقت مبكر. ولكن قد يكون محيرًا ومربكًا  العثور على تصميم  جيد للمنزل.

لهذا السبب أنشأنا هذا الدليل لاختيار تصميم المنزل، والذي سيتناول كل ما تحتاج إلى معرفته. بالإضافة إلى جميع الاعتبارات الرئيسية التي يجب وضعها في الحسبان عند اتخاذ هذا القرار المهم.

كيفية اختيار تصميم المنزل المناسب

كما هو الحال مع أي مشروع كبير ، هناك عدة عوامل ذات صلة بعملية الاختيار:

  1. اكتب تفضيلات أحلامك – ما الذي كنت تريده دائمًا في المنزل؟
  2. ابحث واختر نمطًا معماريًا – ما الذي تريد أن يكون عليه شكل منزلك؟
  3. ميزات لا غنى عنها – اذكر الميزات المطلوبة تمامًا في المنزل.
  4. الميزانية – تحديد الميزانية التي يمكنك تحملها.
  5. حدد الاعتبارات العملية مثل الحجم – ما هو حجم منزلك؟
  6. اجمع بين الحلم والميزات العملية – افهم أيًا من هذه الميزات يناسب ميزانيتك.
  7. تصفح جميع الاحتمالات – استخدم أداة البحث عن تصميم المنزل للتنقل وإيجاد مخطط الأرضية المثالي.

إذا كنت قد بدأت للتو في عملية اختيار التصميم ، فقد لا تكون متأكدًا من أين ستبدأ، لذلك فالعوامل المذكورة أعلاه مهمة للغاية في تضييق نطاق الخيارات واتخاذ القرار.

كن مبدعا في اختيار تصميم المنزل

هل أردت دائمًا سلمًا حلزونيًا؟ غرفة ألعاب مزخرفة؟ شقة فوق المرآب؟ غرفة نوم أنيقة؟ كل شخص لديه أفكار توصل إليها بمرور الوقت حول ما سيشمله منزل أحلامه.

حان الوقت الآن لوضع خيالك في العمل وإدراج كل ما تريده في منزل أحلامك. اقض بعض الوقت في التفكير حقًا في العناصر التي ترغب في الحصول عليها في منزلك. يمكن أن تكون مواقع مثل Pinterest أو مواقع الويب والمجلات الخاصة بالديكور المنزلي أماكن رائعة لتدفق إلهامك.

لا تقلق كثيرًا بشأن ما هو ممكن في هذه المرحلة ؛ سيأتي لاحقًا. اجعل أحلام اليقظة الخاصة بك في قائمة واحرص على ادراجها في التصميم.

نوع المنزل

هل أنت من محبي المنزل على طراز مزرعة أم تفضل التصميم المقتبس من العصر التقليدي؟ ؟ هل أنت مفتون بالمنازل الصغيرة؟

عند بناء منزلك الخاص ، لديك المرونة لاختيار نمط يتماشى مع رغباتك ، أو المزج والتوافق بناءً على الاحتياجات المختلفة لأجزاء مختلفة من المنزل. إنها فكرة رائعة أن تطلع على الأنماط التي تهمك حتى يكون لديك شعور جيد بالجمالية المرغوبة لمنزلك الذي سيصبح قريبًا.

ستؤثر اختيارات نمط منزلك أيضًا على مخطط المنزل ، لذلك تريد أن تكون مستعدًا لأي حريات أو قيود قد تأتي مع النمط الذي تختاره. من التجول في الحي الذي تسكن فيه إلى استكشاف نتائج Google إلى تشغيل HGTV ، هناك العديد من الطرق للتعرف على أنماط المنزل المختلفة لتحديد ما يعجبك.

بينما قد تعتقد أن قلبك قد وضع بالفعل نمطًا معينًا بالفعل ، امنح نفسك بعض الوقت للتحقق من التصميمات المعمارية للمنازل الأخرى التي قد تناسبك. أو على الجانب الآخر ، حتى إذا كنت منفتحًا جدًا على خيارات النمط ، فستظل ترغب في قضاء بعض الوقت في تقييم خياراتك.

كن عمليًا

الآن بعد أن أمضيت بعض الوقت في الحلم والتصفح ، حان الوقت للانطلاق إلى العمل من خلال طرح بعض الأسئلة المهمة على تصميم المنزل فيما يتعلق بجدوى أفكارك.

من بين العديد من الاعتبارات التي يجب التدقيق فيها نجد:

الميزات التي هي ضرورة و لا يمكن التفريط فيها

احتياجات و رغبات الطرف الآخر المهم أو الزوج الذي تبني معه المنزل

أين تريد أن تعيش

قوانين البناء ذات الصلة

ما المبلغ الذي يمكنك تحمله للإنفاق / الاقتراض

حان الوقت الآن للتفكير في تفاصيل ما يمكنك إنجازه بالفعل.

الدخل

ابدأ بالضروريات بشأن ما يمكنك إنفاقه على هذا المنزل.

في حين أنه من المتوقع أنك ستحتاج إلى الحصول على قرض للبناء ، يجب ألا تعتمد على ذلك بالكامل لجميع النفقات التي تنشأ، من الحصول على تتمويل لتشغيل المقاولين إلى التكاليف غير المتوقعة أو الخفية على طول مراحل البناء.

اجلس وألق نظرة على أموالك لتكوين فكرة أوضح عما يقع ضمن النطاق السعري الخاص بك قبل أن تقوم بالاختيار. يمكن أن يساعد تجميع جدول بيانات من نوع ما خلال هذا الوقت في الحصول على صورة واضحة للميزانية ككل. هذا أيضًا هو الوقت المثالي لاستشارة متخصص مالي لمساعدتك في فهم ما هو ممكن بميزانيتك.

حجم الأرض

ما لم تكن تمتلك الأرض التي ترغب في البناء عليها بالفعل ، فإن أحد الاعتبارات العملية التي يجب التفكير فيها هو حجم قطعة الأرض التي تحتاج إلى بناء منزلك الجديد عليها.

لتحديد حجم اللوت المناسب لك ، تحقق مع محترف محلي أو مقاول للحصول على تقدير مناسب. إذا كنت قد اخترت الكثير بالفعل ، فإن الحجم يلعب دورًا رئيسيًا في العثور على خطة المنزل المناسبة.

التفكير على نطاق صغير أو التفكير بشكل كبير؟

يمكن أن تكون المنازل الكبيرة خيارًا رائعًا إذا كان لديك عائلة أكبر (أو تخطط لتكوين أسرة أكبر) ، أو تخطط للعيش في هذا المنزل لفترة طويلة من الوقت ، أو استضافة الأحداث أو الحفلات بشكل متكرر ، أو تريد مساحة مخصصة لممارسة هواية مثل العمل أو القراءة. وجود مساحة أكبر يعني مزيدًا من المرونة في تصميم منزلك واستخدامه.

على الجانب الآخر ، يختار العديد من الناس في هذا العصر التوجه إلى منازل أصغر لأسباب عملية: تكاليف أقل، وصيانة أرخص.

في النهاية ، الخيار متروك لك ، ويجب أن يتماشى مع ميزانيتك – ونأمل أن يكون حجم المنزل الذي اخترت يحقق سعادتك.

اجمع بين أحلامك والواقع

يمكن أن تكون عملية تصميم وبناء منزل جديد تجربة مثيرة ومدهشة للغاية. اجمع بين متعة تخيل منزل أحلامك مع اعتبارات عملية مثل الحجم والميزانية من أجل تحديد خطة المنزل المناسبة لك.

باستخدام توليفة تصاميم منسقة ، ابدأ في تبسيط البحث عن تصميم منزلك حتى تتمكن من تجنب أي صداع أو توتر.

ابدأ البحث عن منزلك التالي باستخدام وظيفة البحث الخاصة بنا للتصفية إلى ما تريده بالضبط ، أو اطلع على  الموارد للحصول على معلومات حول التمويل ، والتصاريح ، والأخطاء الشائعة في التصميم و البناء، و الصباغة والديكور…

اقرأ إيضا:

شهادة الملكية

فسخ عقد كراء محل تجاري

عقــــــد كـــــــــراء محل تجاري

الفرق بين السكن الاقتصادي والسكن الاجتماعي بالمغرب

مراجع:

https://www.google.com

 

 

 

 

المشاركة التالية

مسجد الحسن الثاني

Compare listings

قارن