نصائح لجعل البيت أنيقا

نصائح لجعل البيت أنيقا

تُعد النظافة والترتيب عاملان رئيسيان في منح منزلك طابع الأناقة، فالمنزل المليء بالفوضى لا يمكن اعتباره جميلاً. بعد التخلص من الفوضى عليك القيام بالترتيب، وذلك بتخصيص مساحات معينة لجميع الأغراض، وخصوصاً تلك التي تحتاجها بشكل متكرّر، لذا قم بذلك كي تتمكّن من إعادة الأغراض بسهولة إلى مكانها بعد الاستخدام، بدلاً من وضعها في أي مكان وخلق فوضى جديدة.

مساحات مضاءة وواسعة

بمجرد أن تختفي الأغراض غير الضرورية والمبعثرة في منزلك، يبدأ عندها وقت التصميم لجعل منزلك يبدو فاخراً. أكثر ما يجلب السعادة والجاذبية لمنزلك هو المساحة والإنارة والشمس. تتوفر عدة طرق لإبراز الإحساس بالضوء والمساحة من خلال الطريقة التي تُصمّم بها الديكورات الداخلية.

اختيار الألوان المناسبة للجدران

من الأمور المهمة والأساسية هي اختيار الألوان المناسبة لجدرانك بالتناسب مع مقدار الضوء الطبيعي الذي يدخل للغرفة. غالباً ما يكون اللون الأبيض هو أفضل خيار للألوان لجعل منزلك يبدو فاخراً. إذا أردت اعتماد بعض التنوع في منزلك، فبإمكانك إضافة ألوان داكنة تتباين مع الأبيض.

المرايا

تضيف المرايا بأشكالها وزخارفها المختلفة لمسة توحي بأن منزلك أكثر فخامة، وهي غير مكلفة، كما أن المرايا المعلّقة تعطي إحساساً بأن المساحة أكبر.

السقف

عادةً ما يكون سقف المنازل الفاخرة عالياً، وهناك بعض الحيل التي تجعله يبدو عالياً في حال لم يكن كذلك. يمكنك تعليق الستائر في أعلى نقطة في الحائط، أي وكأنها معلقة بالسقف، وتركها تنسدل على الأرض بدلاً من أن تغطي النوافذ فقط. بإمكانك أيضاً إضافة بعض الزخارف العامودية على الجدران، والتي ستوحي بأنها أطول.

الإبداع

حان الوقت الآن لكي تبدع وتستخدم إلهامك، وسنركز بالتفاصيل لجعل منزلك أكثر فخامة. إنّ التصميم الداخلي أمر ممتع حالما تحدّد ما تريد وتبدأ في البحث عن الخيارات المختلفة لإيجاد التوازن الذي يرضي ذوقك.

الإنارة

إحدى الطرق المهمة لجعل منزلك يبدو فاخراً هي الإضاءة الرائعة. سواء كنت تستخدم الثريات البسيطة، أو المصابيح الجانبية، أو الإنارة على الجدران، فجميعها نصائح للبيت يمكن أن تعطي الفخامة لمنزلك، كذلك الشموع تُعد من أفكار الإنارة الأخرى التي تمنح شعوراً بالفخامة لمنزلك، إذ تتوفر أنواع مختلفة من الشموع يمكن وضعها على طاولات القهوة وأرفف الكتب وحتى الجدران أو تعليقها.

البساطة

بعد أن تحدثنا عن ملء المساحات وإضافة الكثير من التفاصيل، قد يفضل البعض اتباع اسلوب البساطة في تنظيم المنزل، فالبساطة تعني الأناقة. يتضمن الأسلوب البسيط بشكل أساسي اللون الأبيض والألوان الفاتحة وتدرجاتها، بالإضافة إلى المظهر العصري والإنارة وعدد قليل من قطع الزينة، بحيث تكون أغلب المساحات فارغة.

مواضيع ذات صلة:

كيفية احتساب الضريبة

حلول ضريبية  لتخطي أزمة العقار  

الوثائق المطلوبة في عملية التجديد والصيانة العقارية

Compare listings

قارن