نموذج فسخ عقد كراء

نموذج فسخ عقد كراء

نموذج فسخ عقد كراء

نموذج فسخ عقد الكراء:هو وثيقة يتم إنشاؤها لإنهاء العلاقة التعاقدية بين مالك العقار والمستأجر. ويستخدم هذا النموذج عادةً عندما يرغب أحد الأطراف في إنهاء العقد قبل موعده النهائي أو بعد انتهاء مدة العقد.

وتشمل هذه الوثيقة المعلومات الأساسية لكل من مالك العقار والمستأجر، و تاريخ تنفيذ عملية الفسخ، وتتضمن أيضًا التفاصيل المتعلقة بالشروط الإضافية التي يجب تنفيذها قبل إتمام الفسخ.

ويمكن أن يحتوي نموذج فسخ عقد الكراء على العناصر التالية:

1- معلومات الأطراف: يشمل هذا الجزء اسم وعنوان مالك العقار والمستأجر، بالإضافة إلى أرقام الهاتف والبريد الإلكتروني وأي معلومات أخرى ذات الصلة.

2- تفاصيل العقد: يتضمن هذا الجزء أية تفاصيل حول العقد الذي يتم فسخه، مثل رقم العقد وتاريخ بدء ونهاية العقد.

3- سبب الفسخ: يجب تحديد سبب الفسخ، سواء كان ذلك بسبب انتهاء مدة العقد، أو لأي سبب آخر، مثل عدم القدرة على الوفاء بالتزامات العقد أو غير ذلك.

4- تفاصيل الفسخ: يشمل هذا الجزء تفاصيل عملية الفسخ، مثل تاريخ تنفيذ الفسخ، والوقت الذي يتم فيه تسليم المفاتيح، وأي معلومات أخرى تتعلق بالفسخ.

5- الالتزامات المالية: يتعين تحديد كل الالتزامات المالية الموجودة بين الأطراف، مثل الإيجارات المستحقة أو أي تكاليف إضافية  لاستعادة العقار في حالة تلف أو تغيير الحالة الأصلية.

6- التوقيع: يجب على الطرفين التوقيع على النموذج لإكمال الفسخ بشكل صحيح وقانوني.

كما يجب أن يتم تبادل نموذج فسخ عقد الإيجار بين الأطراف، ويمكن استخدام وسائل مختلفة لتبادل النموذج، مثل البريد الإلكتروني أو الفاكس أو البريد العادي.

وعند استلام النموذج الموقع من الأطراف، يتعين على كل منهما الاحتفاظ بنسخة من النموذج كدليل على إنهاء العلاقة التعاقدية بشكل صحيح.
وتجدر الاشارة إلى أنه يجب أن يتم الاستفسار عن أي معلومات مفيدة أو شروط إضافية متعلقة بفسخ العقد، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتم إخطار أي شخص آخر له مصلحة في العقار، مثل المالك السابق أو المصرف الممول، بعملية الفسخ لتفادي أي مشاكل أو مسائل قانونية محتملة في المستقبل.

 

 للتحميل اضغط على الزر أسفله

 

   

قم بتحميل وثائق أخرى:

طلب التشطيب على السجل التجاري

نموذج التزام بالسكن

نموذج وعد بالكراء

المشاركة السابقة

نموذج عقد كراء

المشاركة التالية

نموذج عقد كراء محل تجاري

مقارنة العقارات

قارن